مراجعة الكيس MESHLICIOUS White | إبداع في تصميمه !!

 أحد الأمور التي قد يغفل عنها الكثيرين عند تكوينهم نظامهم الجديد أو حاسوبهم الجديد، سواء كان هذا الجهاز مُخصص للألعاب أو موجه للعمل والتصميم هو صندوق الحاسب  فتجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بتجميع حواسيبهم الخاصة لا يُعيرون اهتماما لعملية اختيار صندوق الحاسب أو الكيس أو يُعيرونها القليل من الاهتمام مقارنة بباقي القطع  وفي الواقع صندوق الحاسب لا يجب أن تتم معاملته بهذه القسوة فهو لن يترك الأمر يمر مرور الكرام وسيرد لك الصاع صاعين فيما بعد. إما عن طريق ارتفاع درجة حرارة مكونات الحاسب، أو من خلال عدم توفير مساحة كافية لتركيب القطع الجديدة التي تُريد إضافتها أو غيرها من المشاكل التي يتسبب فيها صغر حجم صندوق الحاسب أو عدم مُلائمته. وعلى كل حال، دعونا نضع جميع هذه الخلافات جانبا ونشرع في الحديث قليلاً عن صناديق الحاسب، وتحديداً كيس  MESHLICIOUS من شركة SSUPD

عندما يتعلق الأمر باختيار الحاسب الشخصي الخاص بك  وفي الحقيقة هناك العديد والعديد من العوامل الهامة للغاية التي تجعل عملية اختيار صندوق الحاسب لديك بنفس الأهمية التي تحظى بها قطع التبريد كافة بل وأيضاً جميع المكونات الداخلية لديك فيما عدا الأجزاء الأساسية للحاسب بالطبع كالمعالج واللوحة الأم وما إلى ذلك  لذلك دعونا نتحدث بالتفصيل السريع عن هذه العوامل الهامة والتي تجعل من اختيار الكيس الخاص بك عملية ذات أهمية كبيرة، تؤثر بعد ذلك على راحتك في عمليات التبريد والتركيب والتحديث في المستقبل.

المحتويات 

توفر جميع صناديق الحاسب تصميمات جميلة ونظيفة وتتناسب مع المظهر العصري، كل ذلك مع بقاءها مليئة بالميزات التي تُساعد على توسيع وترقية الأجهزة والعتاد الإضافية.


يعتبر الكثير من الناس أن عبوة المنتج ومحتوياته مهمة أيضًا العلبة هي صندوق كرتون بني عادي مع طباعة سودا في الداخل ، يتم حماية دوجي بواسطة كيس بلاستيكي ، ويتم تعليقه بواسطة كتل من الفوم لمنع حوادث الشحن الطفيفة من العبث بها بالكامل يوجد فاصلان من الفوم يثبتان هذه الحقيبة في مكانها ، وقد تم وضع كيس بلاستيكي فوقها لحمايتها بشكل أكبر من الخدوش وبصمات الأصابع.


يتم شحن الهيكل في صندوق بني عادي مكتوب عليه اسم المنتج إلى جانب ذلك ، لا يوجد الكثير من الاهتمام المطبوع على الصندوق يمكنك الحصول على عدد قليل من الأجزاء الفريدة مع الهيكل لطريقتين رئيسيتين للإعداد بالداخل


قامت SSUPأيضًا بشحن لنا أحد كبلات HDMI الزاوية للمراجعة  يعد هذا ملحقًا اختياريًا وبالتالي لا يتم شحنه عادةً مع الهيكل المعدني. بيع محولات بزاوية فقط بحيث يمكنك اختيار لون وطول كابل العرض الذي يناسب إعدادك سيكون أفضل.


إن النظر إلى العلبة مباشرة خارج الصندوق يظهر على الفور أن SSUPD لديها خبرة في مجالها  صُنع من الفولاذ ، مع الألواح المثقبة وشبكة دقيقة تتكون من فتحات 1 مم ، والتي تعمل أيضًا كمرشحات للغبار  ومع ذلك ، فإن الألواح سميكة ومتينة مع وجود إحساس كبير بها بعبارة أخرى ، فإن التصميم يترك انطباعًا أول رائعًا  من خارج الصندوق ، تأتي العينة مع لوحة زجاجية على جانب وحدة المعالجة المركزية 


عند النظر مباشرة إلى الأمام ، يمكنك رؤية الأجزاء الداخلية للعلبة بوضوح من خلال الشبكة الدقيقة ومن المثير للاهتمام ، أنه لا توجد علامة تجارية على اللوحات المرئية ، لذلك سيستمتع مدمجو النظام بهذه الحالة إذا اختاروا البناء فيها العلامة SSUPنقش دقيق على الجزء الخلفي من الكيس .


يضع التصميم الداخلي وحدة معالجة الرسومات على الجانب الأيسر من الهيكل ، وهو أيضًا حيث لدينا لوحة شبكية بنفس الأسلوب والجودة ، بينما يستخدم جانب وحدة المعالجة المركزية / وحدة المعالجة المركزية لوحة جانبية زجاجية نظيفة ومؤطرة جيدًا وواضحة كما يقدم SSUPكلا من الألواح الجانبية الشبكية والزجاجية بشكل منفصل 


بإلقااء نظرة فاحصة على الجزء الخلفي ، فإن النصف السفلي مخصص لوحدة PSU الموجودة على جانب اللوحة الأم. يمكنك اختيار أي وحدة SFX أو SFX-L أو حتى ATX. كما سنرى لاحقًا ، فإن الجانب السلبي الوحيد لاستخدام ATX PSU من حيث التخزين هو أنك ستفقد موضع تركيب SSD مقاس 2.5 بوصة.


وفوق ذلك توجد ثلاث فتحات توسعة على جانب وحدة معالجة الرسومات وفتحة اللوحة الأم المعتادة على اليمين يمكنك تحريك إطار التثبيت في المنتصف ، مما يقلل المساحة على جانب اللوحة الأم لوحدة معالجة الرسومات ذات 4 فتحات  يعني القيام بذلك أيضًا أنك يجب أن تستخدم SFX أو SFX-L PSU.


في الجزء العلوي ، تبدو اللوحة تمامًا مثل اللوحة الموجودة في الأمام والجانب ، وتتضمن SSUPمنفذ USB-C وموصل USB 3.0 ليقوم المستخدمون بتوصيله عادة ما نشكو من حقيقة أن كبل USB 3.0 يهدف إلى واجهة موصلين من النوع A بالحجم الكامل ، ولكن مع علبة مضغوطة مثل هذه ، لا تقدم بعض العلامات التجارية حتى أي إدخال / إخراج مثل هذا على الإطلاق.


لا تحتاج إلى أي أدوات لتفكيك SSUPMeshlicious ما عليك سوى سحب كل لوحة من الألواح الأربعة ولن يتبقى لك سوى الإطار فإن الإطار يبدو قويًا في المقدمة ، يمكنك تركيب مروحتين 120 أو 140 ملم أو مبرد 240 أو 280 ملم يعد هذا أمرًا ممتازًا بالنسبة لحالة بهذا الحجم ، خاصةً أنه لا يتطلب منك فعلاً تقديم أي تنازلات خاصة بالمكون.


يركز جانب اللوحة الأم على النظام ، جنبًا إلى جنب مع مصدر الطاقة الموجود أسفله ، مع كون سهلة التركيب الخاصة باللوحة تمامًا وتسمح للكابلات بالوصول إليها من الجوانب الثلاثة بسبب القواطع الكبيرة.


سيظل خياري التخزين 2.5  قابلين للاستخدام بغض النظر عن أي شيء ، ولكن كما سنرى لاحقًا ،
 سيكون من الصعب الوصول إلى الخيار الموجود أسفل PSU  لذا فإن هذا الإعداد مخصص فقط للحالات القصوى ، مثل عند استخدام GeForce RTX 3090 والتبريد السائل على وحدة المعالجة المركزية.


جميع الكابلات داخل SSUPMeshlicious ذات أكمام سوداء ومن النوع الافتراضي. يتمثل الاختلاف الملحوظ في الكبل المسطح الفردي للموصل 3.0 ، والذي يتماشى مع IO الذي يمكنك الوصول إليه.


الاداء 

نظرًا لأنني لم أقم مطلقًا بمراجعة حالة ITX من قبل ، ولم يكن لدي نظام اختبار موجود مسبقًا لمثل هذه المناسبة ، فقد أجريت قياسات بالمعدات التي استخدمتها على مقعد مفتوح ، ثم داخل Meshlicious. داخل العلبة ، قمت بتكوين مروحتين مقاس 120 مم لـ AIO كمآخذ ، ووضعت اللوحة الشبكية على جانب بطاقة الرسومات من العلبة.

  • AMD Ryzen 5 3600X
  • ASRock B550M-ITX
  • 16 جيجا بايت (2 × 8) GSkill Trident Z 3333 (كسر السرعة حتى 3600 ميجا هرتز)
  • Zotac Amp Extreme GTX 1080ti مع تبريد القطب الشمالي Accelero Extreme III 
  • Sabrent Rocket NVMe 4.0 سعة 500 جيجابايت
  • Cooler Master ML240 V2 All in One CPU Cooler 

يؤدي استخدام مبرد AIO لوحدة المعالجة المركزية في Meshlicious إلى نتائج مذهلة. كان الحد الأقصى لدرجة حرارة تحميل وحدة المعالجة المركزية أكثر دفئًا بمقدار 1 ، وهو حقًا ضمن هامش الخطأ. لم تكن درجات حرارة وحدة معالجة الرسومات مذهلة تمامًا ، لكنها لا تزال مرضية  كانت أكثر دفئًا بمقدار 7 درجات عن تلك الموجودة على المقعد المفتوح ، ولكن هذا لا يزال جهاز GTX 1080 Ti مبرد بالهواء ومزود بفيركلوكيد في المصنع ، حيث يحصل على درجات حرارة قصوى تبلغ 40 درجة مئوية فقط فوق درجة الحرارة المحيطة (إجمالي 63 درجة مئوية). بغض النظر عن كيف تنظر إليه ، لا يزال هذا جيدًا للغاية ، لا سيما بالنظر إلى أنه تم وضعه في هذه الحقيبة التي تقل عن 15 لترًا.


الاضاءة




الخلاصة 

لقد أعجبنا بحالة Meshlicious . على الرغم من الحجم ، فهو هيكل متعدد الاستخدامات للغاية يسمح ببناء سهل كما أن تصميمه الممتاز يمنحه قيودًا أقل على عكس الحالات المماثلة الموجودة في السوق. ما يجعل هذه الكيس فريدة من نوعها هو تصميمها الشبكي الكامل يعمل كمرشح للغبار مع توفير المزيد من تدفق الهواء للمكونات لتبقى باردة بفضل هندستها القوية وتصميمها المرن ، فإن الكيس Meshlicious Mini-ITX ليست مجرد حالة أخرى في السوق إنها تحدد العارضة لحالات mini-ITX ، مما يسهل التوصية بها تعتبر الكيس اختيارًا ممتازًا لأولئك الذين يريدون بنية صغيرة دون التضحية بالأداء. الآن بعد أن قرأت مراجعتنا ، هل تريد هذه الحالة لجهاز الكمبيوتر الصغير الخاص بك؟ للحصول على الكيس SSUPD Meshlicious Mini-ITX ، فهي متاحة للشراء من الموقع الرسمي للشركة .


التقييم النهائي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة جهاز عرض الألعاب BenQ TK700STi 4K | الحلم !!

12 طريقة للعمل والربح من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل

"Hitchbot" الروبوت الذي "وثق" في البشر و كانت نهايته مأساوية !