مراجعة جهاز عرض الألعاب BenQ TK700STi 4K | الحلم !!

     إن كنت من محبي الألعاب، فربما قد حلمت من قبل باللعب على شاشة ضخمة تغطى كافة مساحة الحائط. هذا الحلم الذي يراود كافة اللاعبين للأسف يعتبر أمراً مستحيلاً، فامتلاك شاشة بهذا الحجم قد يكون مكلفاً أكثر الحل المنطقي لتحقيق هذا الحلم هو الاعتماد على جهاز بروجكتور، الآهو هو بروجكتور BenQ TK700STi 4K بدقة 4K والذي يجمع بين أقصى درجة وضوح  ، لنتعرف عليه و نبدأ مراجعتنا اليوم ..



بينما يستخدم محبو ألعاب الفيديو شاشات التلفاز أو شاشات الحاسب لممارسة هوايتهم المفضلة، هناك طريقة أخرى يفضلها البعض الآخر و هي أجهزة العرض أو البروجكتر، فما هو البروجكتر؟ ببساطة، هو جهاز يقوم بعرض الصورة على سطحٍ ما، وذلك عن طريق تدفق الضوء من عدسة شفافة في الجهاز، أو عن طريق الليزر في بعض الأجهزة الحديثة. BenQ تُقدّم بروجكتر 4k مخصص لعشّاق ألعاب الفيديو من طراز TK700STi و سنقوم باستعراض الجهاز و مزاياه.


المواصفات

الجهاز يعرض مقاسات الصور يصل إلى 120 بوصة, بجودة صورة 2160 في 3480 بيكسل 4K UHD ونسبة تباين 1:10.000 ونسبة سطوع تصل إلى 3000 شمعة. ومع إلوال يصل لحتى مليار لون , وما يميز هذا البروجيكتور عن النسخة السابقة هو تحديث 60 هيرتز على 4K تصل ل 16 ميلي ثانية. و مدمج بالجهاز مكبر صوت بقدرة 5 وات ويدعم عدة أوضاع  , مثل وضع الالعاب والسينما والرياضة .

وزن الجهاز يزيد على 3 كيلو, جرامات وفي الأمام هناك المصباح 240 وات وعلى واليسار و اليمين مراوح لتبريد الجهاز مع مكبر الصوت. الجهاز يأتي بمنفذي HDMI 2.0 بامكانك استخدامهما لإيصال جهاز العاب مثلا او بلايستيشن او ايصال جهاز كمبيوتر مثلا او اي جهاز اخر .

هناك منفذ RS232 المعروف ومنفذ السماعات التقليدي وأخيرا منفذ USB-A بامكانك من خلاله إيصال يو اس بي فلاش لعرض المحتوى المخزن عليه .

بعد تشغيل البروجكتر يمكنكم التحكم بشكل كامل بتكبير الصورة او تصغيرها من خلال عجلة التحكم بالزوم في حال ما كنت في غرفة صغيرة او تغيرون اماكن لعبكم باستمرار. البروجكتور يوفر لك خمسة اوضاع مختلفة لتشاهد المحتوى . الوضع الساطع غرفة المعيشة الالعاب الرياضات والسينما ووضع المستخدم .

البروجكتور موجه في المقام الاول للالعاب ، لعب اي لعبة على هذا الجهاز خاصة الالعاب المسابقات والعاب السرعة أمرا شائعا جدا ومن افضل ما يكون. طبعا ما زال بإمكانك أن تشاهد محتوى افلام ومسلسلات عليه وسيكون رائعا جدا لذلك أيضا , لكن لا تتوقع أن يكون اداؤه رائعا بأدائه في الالعاب. لانه موجه للألعاب في المقام الاول لان الوانه جيدة لكن لا تتوقع الوانا قريبة او معيارية جدا الى الوان الجهاز او اللابتوب الذي توصله فيه .

حتى وإن لم يكن لديك ما توصله بجهاز العرض ، هذا بامكانك استخدام قطعة أندرويد تي في التي تأتي معه بإمكانك ايصالها بشبكة واي فاي البيت واستخدام الجهاز كأي جهاز اندرويد. يدعموا متجر تطبيقات جوجل بلاي و يدعم أغلب خدمات المحتوى . شاهد و امازون برايم . لو كنت متسائلا عن صوت مراوح وعن مدى تأثيرها على تجربة المشاهدة والاستمتاع بالمحتوى المعروض عليها فنعم الصوت موجود لكنه بسيط جدا. ولن يؤثر على تجربة المشاهدة .


التصميم

تتبع شركة بينكيو أسلوبًا بسيطًا في تصميم جهاز العرض BenQ TK700STi، وهو عبارة عن صندوق أبيض مع واجهة سوداء ، ويتميز الجهاز بتصميم محافظ أكثر من طراز X1300i.

يمكن الوصول بسهولة إلى التركيز التناظري وأقراص التكبير في الجزء العلوي من الوحدة ، كما هو الحال مع باقي واجهة مستخدم جهاز العرض: زر الطاقة ولوحة مفاتيح التوجيه للتنقل في قوائم النظام وبعض أزرار التحكم.وصول سريع لاختيار أوضاع العرض أو الزناد. وظيفة Eco Blank.

بالنسبة لأقراص التكبير والتصغير هذه ، فإنها تتيح الكثير من الدقة وتتوقف بثبات شديد عند النقطة المرغوبة. توجد أيضًا ثلاثة مسامير ملولبة على القاعدة يمكن فكها لرفع الوحدة قليلاً. يأتي هذا الطراز مزودًا بجهاز تحكم عن بعد ، وهو موصى به بشدة لأن الأزرار الموجودة على الجهاز نفسه غير سارة للاستخدام وتتطلب ضغطًا قويًا للغاية لتنشيطها.

على جانب الاتصال ، لديك منفذا HDMI 2.0 (مع ARC على المنفذ الثاني) ، و RS-232 ، ومخرج صوت 3,5 ملم ، ومنفذ USB واحد. يأتي الجهاز مع دونجل BenQ Android TV الذي ستحتاج إلى تثبيته بنفسك - يتضمن ذلك إزالة المسمار من نتوء في الجزء الخلفي من الجهاز وتوصيل الدونجل بمنفذ USB مخفي داخل الجهاز. إنه حل رائع بعض الشيء ، فلماذا لا تدمج هذه الوظيفة؟ - لكن هذا مصدر إزعاج فريد.

في مكان آخر ، لديك فتحات تهوية في جميع أنحاء الجانب الأيمن من الجهاز ، بالإضافة إلى جزء صغير على الجانب الأيسر وقليلًا في المقدمة. يبلغ قياس كل شيء 31 × 11 × 25 سم ويحتوي على مكبر صوت 5 وات ، على الرغم من أن قلة قليلة من الناس ستستخدمه على الأرجح: يمكنك استخدام مقبس مقاس 3.5 مم أو توصيل نظام صوتي أو مكبرات صوت عبر BOW.


ومع ذلك ، إذا كنت على الطريق وترغب في استخدامه بعيدًا عن معدات الصوت للترفيه المنزلي ، فسيساعدك ذلك.


جودة الصورة

  • دقة 4K حقيقية
  • سطوع ممتاز 3000 لومن.
  • 120 بوصة كحد أقصى للصورة

يتطلب جهاز الإسقاط القصير هذا مترين على الأقل بين جهاز العرض والجدار للوصول إلى علامة 100 بوصة ، وبينما يعلن جهاز TK700STi عن 100 بوصة كحد أقصى ، وجدنا أنه يمكنه الحفاظ على صورة مرئية تمامًا عند 120 بوصة. حائط. إلى جانب سطوعها البالغ 3.000 لومن ، والذي يكون ساطعًا تقريبًا كما تريد في بيئة منزلية ، تتميز شاشة 4K بوضوح وحيوية بشكل ملحوظ ، بفضل دعم HDR10.

ومع ذلك ، وغني عن القول ، سوف تحتاج إلى غرفة مظلمة للغاية. من بعض النواحي ، يمكن أن يكون HDR غير مريح في البيئات التي يوجد بها القليل من تسرب الشمس - لم يكن لعب لعبة Housemarque Returnal PS5 المظلمة والكئيبة مع الستائر المغلقة بلا داع تجربة ممتعة ولم تؤد إلى النصر. يتفاقم هذا التأثير باستخدام عاكس ، وهو أمر يستحق أن يؤخذ في الاعتبار حيث أن المزيد والمزيد من ألعاب الجيل التالي تحتضن اللون الأسود الأعمق والأشياء البارزة التي تسبب العمى.

وبغض النظر عن هذه النقطة ، فإن صورة 4K مشرقة ومنشطة ، ومثيرة للإعجاب إلى حد ما. قد لا يكون معدل التحديث البالغ 60 هرتز مثيرًا للإعجاب وفقًا لمعايير شاشات الألعاب الحديثة ، ولكنه مثير للإعجاب للغاية على جهاز عرض أصلي بدقة 4K. مع الإضاءة المناسبة (أو عدم وجودها) ، تتوهج شاشة TK700STi مثل البوابة على الحائط الخاص بك ، على الرغم من أنك مثل رفيقها المستقر X1300i ، فإنك تميل إلى رؤيتها تزدهر حول المناطق المظلمة من الشاشة.

في غضون ذلك ، إذا كنت تخطط لاستخدام TK700STi للأفلام والبث المباشر ، فلن تشعر بخيبة أمل - فاللون والوضوح مثيران للإعجاب ، على الرغم من أنك قد ترغب بالطبع في استخدام مصدر صوت أفضل.

الصوت والألعاب

في حين أن سوق شاشات الألعاب يحب الترويج لفوائد معدلات استجابة 1 مللي ثانية ، إلا أن TK700STi بعيد كل البعد عن ذلك: في 4K لديها وقت استجابة يبلغ 16 مللي ثانية ، بينما يمكن أن تصل إلى 8 مللي ثانية في 1080 بكسل.

ومع ذلك ، لا يمكن التأكيد بما يكفي على أن أوقات استجابة جهاز العرض هذه جديدة تمامًا بالفعل ، وبما أن هذا جهاز عرض أصلي بدقة 4K ، فلن تحصل على أفضل من هذا الأداء في الوقت الحالي. سيلاحظ جميع اللاعبين المتنافسين (أو المتحذلقين) ، باستثناء عدد قليل منهم ، تأخرًا في الإدخال. في الأساس ، ربما لن تحصل على أداء أفضل من هذا.

ومع ذلك ، نظرًا لتركيز سوني ومايكروسوفت على دقة 4K ومعدلات تحديث 120 هرتز ، فإن هذا سؤال سيظهر ، ومعدل تحديث TK60STi البالغ 700 هرتز عند 4K ، مثير للإعجاب ، عمره 5 سنوات فقط ، قد يبدو هذا غير كافٍ على الورق.

بالتأكيد ، إذا كنت قد لعبت على شاشة 240 هرتز ، فقد تلاحظ اختلافًا في النعومة ، ولكن 60 إطارًا في الثانية هو شريط صنعته وحدات التحكم للتو (رسميًا) قياسيًا - احتمال ظهور أكثر من حفنة عدد الألعاب الناجحة مع 120 هرتز الدعم. أثناء إنشاء وحدة التحكم ، يبدو الأمر صغيراً ، حيث يركز المطورون على عامل الدقة والتفاصيل وتتبع الأشعة المذهل.

بالطبع ، إذا كنت تستخدم جهاز العرض هذا مع جهاز كمبيوتر للألعاب ، فإن تلك القيود القائمة على النظام الأساسي ليست ذات صلة بك ، وإذا كان معدل التحديث المرتفع أكثر أهمية من الدقة ، فربما لا تبحث بجدية عن جهاز عرض. .

بالنسبة لأموالنا ، فإن اللعب من خلال مجموعة مختارة من الألعاب على Xbox Series X و PS5 ، بما في ذلك Dirt 5 و Returnal و Assassin's Creed Valhalla و Forza Horizon 4 و Outriders ، فإن 100 بوصة من جودة الجيل التالي بمعدل 60 إطارًا في الثانية أمر مثير للإعجاب بلا شك. مستوى الانغماس الذي من غير المحتمل أن ينتجه تلفزيون متوسط ​​السعر. لاحظ أن 4K يوفر معدل تحديث أقصى يبلغ 60 هرتز ، بينما يبلغ 120 هرتز أعلى معدل تحديث عند 1080 بكسل.


هل يجب عليك شراء جهاز العرض BenQ TK700STi ؟

شرائه إذا ...

  • أنت لاعب
  • تعد 4K الأصلية وأوقات الاستجابة التي يدعمها TK700Sti ، ناهيك عن معدلات التحديث ، هي الأفضل في فئتها في عالم أجهزة العرض. إذا كنت لا تستطيع الالتزام ، فهذا من أجلك.
  • تريد أفضل أداء
  • تعد 4K عند 60 هرتز و 1080 بكسل عند 120 هرتز ميزة استثنائية هنا.

حتى لو لم تشتريه

  • لن تلعب بها أبدًا
  • سواء كنت تقوم ببث المحتوى أو مشاهدة BluRay ، ستفقد ميزات TK700STi الرائعة إذا لم تلعب الألعاب. ومع ذلك ، لا يزال جهاز عرض 4K حقيقيًا رائعًا ، لذا يجدر التفكير فيما إذا كنت تستخدمه لمحتوى الفيديو فقط.
رابط المنتج من الموقع الرسمي للشركة من هنا :

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

12 طريقة للعمل والربح من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل

"Hitchbot" الروبوت الذي "وثق" في البشر و كانت نهايته مأساوية !